Thursday, July 21, 2011

غدا يوم اخر....حول ندوة ستالمان

في الحقيقة انا منبهر بردود الافعال الي وردت على مقالتي والتي تثبت بالدليل القاطع صدق الشهادة التي ادليت بها بخصوص ما حدث في ندوة ريتشارد ستالمان في جامعة النجاح،و لكنني استغرب من موقف البعض في انني اتهجم على الجامعة او المجتمع الحر فيها و هذا غير صحيح، انا عشت خمس سنين في كنف هذه الجامعة و كنت مساعدا للبحث و التدريس فيها لمدة فصل دراسي و هذا شرف اعتز به ما حييت، و لكني اريد لجامعتي ان تكون الاولى في كل شي، اريد لها العزة و الكرامة و لا اريد لها ان تقع في هفوات...اريد لاسمها ان يذكره العالم و صدقوني لم اكن لاكتب ما كتبت لولا غيرتي على جامعتي التي اعتز بها و ادافع عنها و اريد ان استمر بذلك ما حييت.

اما المجتمع فانا اشكر جهودهم و لكني وضعت بعض الملاحظات التي يمكن ان تكون مفيدة في المستقبل، انا فخور بوجود مجتمع حر في جامعتي و لكني للاسف و لانني حاليا اعمل خارج الجامعة لا استطيع ان اتواصل معهم بشكل مباشر و لكني اعد ان احاول الاتصال بهم و التنسيق معهم دائما.

و اريد ان اقول........غدا يوم اخر.........و غدا نصحح منهجيتنا و نحاول ان نتفادى ان نكرر ما حصل في هذه الندوة.....هذه هي طبيعة الحياة

اشكركم جميعا على سعة صدوركم و دمتم بخير

ع.د

2 comments:

  1. الحق يقال ... الا في المجتمعات الرجعية ..كبلادنا.
    بعد قراءة هذه الكلمات لم اقدر الا ان اعود لقراءة جميع التعليقات التي كتبت في المقال السابق ،و الذي لم يفاجئني ان المدافعين الوحيدين عن هذا الحدث و المهاجمين للكاتب و حتى من دعمه في الرأي هم ممن شاركو في تنسيق هذا الحدث.
    يزعجنا نحن ممن ننتمي الى هكذا نوع من المجتمعات ان نتعرض للانتقاد حتى و ان كنا نؤمن بيننا و بين انفسنا بمصداقية النقد،و بدل محاولة تغيير المستقبل الى واقع افضل نكتفي بالتباهي بما انجزنا و تناسي كل ما اهملناه و نبدأ بمهاجمة الناقدين و مؤيدييهم .
    ادعو بالخير للجميع ,و خاصة لابناء هذا البلد ،لكن لا اؤمن بتغير واقعهم الفاشل ما دامو مستمرين على هذا النمط من مدح الذات و هجاء الهاجيين ان كانو على صواب او على خطأ.
    "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم"

    ReplyDelete
  2. شكرا يا ليلى على دعمك.........تسلمي يا رب

    و الحقيقة انو الردود الي قرأتيها لا تقارن بالردود الي وصلت ل 195 رد على جروب بالفيس بوك اسمو
    Peeks
    و زي انتي ما حكيتي للاسف تقبل النقد في بلدنا نادر جدا و للاسف كمان بحكي لك انو الجامعة تعتبر انو الي حكيتو سب و قذف و شتم برغم انو ما كان قصدي الا انو انبه على قضية خطيرة بتتكرر كثير بجامعتنا و هي عدم تنظيم الندوات و اللقاءات كما يجب خصوصا عند اجبار الطلاب على الحضور و هاد الشي بالذات لطالما حدث بالجامعة

    شكرا كثير لك يا ليلى و ان شاء الله ربنا بغير الحال الى احسن حال

    دمتي بخير

    ReplyDelete